وصفات منزلية لعلاج lلكحة

اليانسون : عند الاصابة بالكحة علينا شرب مغلي اليانسون لعدة مرات في اليوم فهو يعتبر أحد أفضل المشروبات العطرية التي تعمل على تهدئة الجهاز التنفسي و تلطيفه و يكون ذلك عبر تخليصه من البلغم و الزكام و علاج الكحة.

الليمون و الثوم : يتميز الثوم بالعديد من الخصائص التي تعمل على القضاء الفيروسات و البكتيريا و تعمل أيضاً على مقاومة مسببات الأمراض و الكحة و للحصول على فوائد الثوم يمكننا شربه كعصير و يمكننا أيضاً إضافة فص من الثوم المهروس إلى عصير الليمون و إضافة ملعقة من العسل إليه و تناوله على الريق.

الفلفل الأسود : يعتبر الفلفل الأسود أكثر التوابل إستخداماً في العالم إذ يعتبر طارداً ممتازاً للبلغم و للقيام بذلك علينا إستنشافه و هو مطحون و لمن لا يستطيع ذلك عليه خلط الفلفل الأسود مع العسل داخل كوب ثم ضف اليهم الماء المغلي و أترك المزيج لمدة عشر دقائق ثم إستعمل هذا العلاج مرتين في اليوم إلى أن تزول الكحة.

العسل و البصل : يمكننا تناول ملعقة من خليط البصل يومياً و لتحضير هذا العلاج علينا خلط العسل معه أولاً نحضر بصلة مهروسة و نضيف إليها كمية ملائمة من العسل و تناول منها مرتين في اليوم و يمكننا أيضاً عمل حساء من البصل و نتناوله بشكل يومي إلى أن تزول الكحة.

عصير العرق سوس : نحن ننصحكم بتناول عصير العرق السوس حيث أن الأخير قادر على تلطيف الحلق و ترطيبه كما أنه يعمل علة تنقية الجسم من البلغم و لكن يجب على مرضى الضغط عدم شرب عصير العرق سوس لأنه يساعد على رفع معدل ضغط الدم.

الثوم المغلي : نضع مقدار كوب من الماء في إبريق على النار ثم نضيف إليه ثلاثة فصوص من الثوم المقطع بالطول و ندعه يغلي إلى أن يصل لدرجة الغليان وقتها نقوم بإضافة ملعقة من الزعتر المجفف و نتركه يبرد و عندما يصبح فاتراً يمكننا تناوله مع إضافة ملعقة من عسل النحل الطبيعي مرة في اليوم لكي يتلاشى السعال تماماً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *