تعرف على فوائد منقوع النعناع

يعد النعناع أهم الأعشاب الطبية العلاجية و أكثرها إنتشاراً في البلاد العربية و الغربية.

للنعناع خواص عطرية و طعم مختلف و يعود هذا لنوعها و مصدرها.

يمكننا إستخدام النعناع بصوره المختلفة بمعنى النعناع الطازج ، الجاف و المجمد.

أما بالنسبة للمطبخ تم اضافة النعناع إلى العديد من المشروبات سواءً كانت ساخنة أو باردة و إلى أطباق اللحوم ، الصلصات ، السلطات.

أما في بلدان شمال أفريقيا و العالم العربي نجد أن شاي النعناع يحضى بشعبية خاصة.

بعد هذه النبذة القصيرة نقدم لكم هذا الرابط للتعرف على المزيد من فوائد النعناع.

النعناع لتهدئة الأعصاب

النعناع لتهدئة الأعصاب
النعناع لتهدئة الأعصاب

أثبتت الدراسات بان منقوع النعناع يهدئ الأعصاب و يخلصنا من مشاعر التوتر و العصبية .

يساعدنا منقوع على الاسترخاء و تحمل الضغط النفسي و يعمل هذا الأخير أيضاً على التقليل من ضغط الدم و التشنجات في كل عضو من أعضاء الجسم.

فوائد النعناع على جهاز المناعة

أكدت الأبحاث و الدراسات بان منقوع النعناع يحتوي على مركبات و خصائص مضادة للجراثيم التي من شأنها أن تتسبب في العديد من الأمراض خاصة في حالات السعال ، الحمى و نزلات البرد.

منقوع النعناع مشروب مفيد جداً إذ يقي الجسم من الإصابة بالعديد من الامراض و يعود هذا لاحتوائه على الفيتامين ب ، مضادات الأكسدة ، الكالسيوم.

كل هذه العناصر تساعد جسم الانسان في إمتصاص العناصر الغذائية التي تحميه من إحتمالية الإصابة بالامراض و تساعد الجسم في أداء وظائفه بطريقة سليمة.

النعناع لصحة الجهاز الهضمي

النعناع لصحة الجهاز الهضمي 
النعناع لصحة الجهاز الهضمي

منقوع النعناع مفيد جداً لصحة الجهاز الهضمي إذ يعمل هذا الأخير على تليين الأمعاء و مكافحة الإمساك لان الخصائص الموجودة في النعناع تحفز إنتاج و تدفق المادة الصفراء لزيادة معدل و كفاءة الهضم و تحفيز حركة الأمعاء.

يعمل منقوع النعناع على طرد الديدان المعوية و يعود السبب في ذلك لاحتوائه على زيوت فعالة في قتل الديدان المعوية ، الطفيليات و البكتيريا.

يخلص منقوع النعناع الأطفال من الإسهال و يعمل أيضاً كطارد للريح و هذا يعني أن منقوع النعناع يساعدنا في نقل الغازات عبر الأمعاء و يمنعها من التراكم و تراكمها هو الذي يسبب لنا النفخ و التشنج و عدم الشعور بالراحة في المعدة و الأمعاء عامة.

يسكن منقوع النعناع الآلام التي تصاحب التقلصات المعوية ، النفخ و عسر الهضم و يعود السبب في ذلك إلى آثاره المهدئة على الأمعاء و العضلات الملساء في الجهاز الهضمي بما فيها تهيج القولون العصبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *