أهم فوائد الزعتر الصحية: أكثر من 30 فائدة مدهشة

سنتحث في هذا المقال عن فوائد الزعتر :

  • فوائد الزعتر الصحية
  • فوائد الزعتر للجنس
  • فوائد الزعتر للتخسيس
  • فوائد الزعتر المطحون مع السمسم
  • فوائد الزعتر مع زيت الزيتون
  • فوائد الزعتر للاطفال

الزعتر من النباتات العشبية المعمرة و التي يتراوح طولها ما بين 25 إلى 30سم, و يملك الزعتر سيقان رمادية مائلة إلى الاحمرار,  أما بالنسبة لأوراقه فهي خضراء تميل إلى اللون الرمادي و لديه رأس مزهر في أعلى أغصانه.

ينمو الزعتر في فصل الصيف و بالتحديد في بلدان حوض البحر الأبيض المتوسط و خاصة في بلاد الشام. للزعتر طعم حار و في نهايته برودة أما رائحته فهي عطرية مميزة. يحتوي الزعتر على العديد من المركبات المفيدة جداً و هي زيت الثيمول ، الكارفاكرول ، البراسيمين ، البِنين.

فوائد الزعتر لتخفيف السعال

تحدثت الدراسات و الأبحاث على أن الزعتر يخفف من السعال الناتج عن إلتهاب الشعب الهوائية. تناول الزعتر يساعدنا في معالجة نزلات البرد و إلتهابات الجهاز التنفسي العلوي.

يمكننا أيضاً تناول الزعتر مع بعض الأعشاب الأخرى حيث أن هذه الخلطة من شأنها أن تساعدنا في القضاء على أعراض إلتهاب الشعب الهوائية و على سبيل المثال الزيادة في إنتاج البلغم عند البالغين ، الأطفال ، المراهقين ، السعال و الحمى.

فوائد الزعتر لتخفيف الكوليسترول

يعمل الزعتر على تخفيض نسبة الكولسترول الضار في الدم. كما أن تناول الزعتر من شأنه أن ينظم ضغط الدم فهو يرفع ضغط الدم المنخفض و يخفض من ضغط الدم المرتفع.

يعزز الزعتر صحة القلب و وظائف عضلة القلب ، الصمامات ،  الأوعية الدموية. تناول الزعتر ينظم معدل ضربات القلب.

فوائد الزعتر لعلاج الأكزيما

جاء في الدراسات و الأبحاث التي قام بأجرائها فريق من جامعة أديس أبابا بأنه تم شفاء 66.5 % من المصابين بالأكزيما و الذين عولجوا بعد إستعمال كريمات تحتوي على 3% من نبات الزعتر و في المقابل تم شفاء 28.5 % فقط من أولئك الذين عولجوا باستخدام أدوية وهمية.

فوائد الزعتر لعلاج حب الشباب

تم إجراء ابحاث و دراسات في جامعة ليدز في المملكة المتحدة حول الزعتر و افادت هذه الاختبارت أن الزعتر قد يكون فعالاً في علاج حب الشباب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *