ما هو الحزن ؟

يعتبر الحزن حالة طبيعة يمكن لاي إنسان أن يمر بها ، و تتمثل حالة الحزن في الشعور بضيق النفس و الرغبة الشديدة في البكاء مع الإحساس بالنكد و الهم و يرافق كل هذه الأحاسيس طاقة سلبية كبيرة.
تتمثل الطاقة السلبية في عدم الرغبة في عمل أي شيء من مظاهر الفرح و ترافق الطاقة السلبية أعراض سيئة أخرى و نذكر منها على سبيل المثال فقدان الشهية ، قلة النوم بسبب الأرق ، الاكتئاب ، الإحباط و الإحساس بآلام في بعد المناطق المتفرقة من الجسم ، بعد هذا التعريف القصير عن الحزن يمكنكم الضغط على رابط صور حزينه و التي تحمل أكثر العبارات حزناً و ألماً.

الحزن

الحزن
الحزن
يتسبب الحزن في العديد من الأمراض حيث كان رسول الله محمد صلى الله عليه و سلم يستعيذ من الحزن و يستعيذ بالله عز و جل من شره و  مكوثه في القلب.
يدمر الحزن الشعور بالحياة و يجعل الانسان ييأس من رحمة الله عز و جل و الحزن أيضاً سبب لشماتة الأعداء و ضعف همة صاحبه و فقدان للطاقة و الحيوية في الجسم و الحزن أيضاً سبب في فقدان الأمل و غياب الابتسامة.
الحزن
الحزن

التخلص من الاحزان

التخلص من الاحزان
التخلص من الاحزان
للحزن أسباب كثيرة و مختلفة لكن يجب علينا أن نحاول التخلص من هذه الأحاسيس و لا نسمح لها باستيطان قلوبنا.
تم ذكر شعور الحزن في مواضع كثيرة من القرآن الكريم و وردت أيضاً الكثير من الأدعية القرآنية و التي يتم طرد الحزن بها.
و لكي نتخلص من الحزن يجب علينا الإقتراب من الله أكثر و الإكثار من ذكر الله العزيز الحكيم مع الاكثار في الاستغفار.
علينا أيضاً تعزيز طاقتنا الإيجابية و الجلوس مع أشخاص متفائلين و البوح بأسباب الحزن للاصدقاء المقربين و نفرغ قلوبنا لكي نشعر بالراحة و نرفع الهم عن قلوبنا.
يمكننا أيضاً الاكثار من الدعاء و التوكل على الله عز و جل و التيقن التام بأن ما يصيبنا من حزن و ألم هو من الله وحده وهو وحده القادر على رفع هذا الحزن و تخليصنا منه.
التخلص من الاحزان
التخلص من الاحزان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *